HealthScience

المنتدى الطبي ,,,, معكم ننجزوبتواصلكم يستمر العطاء
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سم النحل مضاد للالتهاب ومنشط لجهاز المناعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صمت الوداع
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 15
العمر : 33
البلد :
المزاج :
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: سم النحل مضاد للالتهاب ومنشط لجهاز المناعة   الجمعة أبريل 11, 2008 8:32 am

الأخدرية والتوت الأزرق يشفيان من التفاعل المناعي الذاتي
سم النحل مضاد للالتهاب ومنشط لجهاز المناعة

د. جابر بن سالم القحطاني
يحتوي زيت الكشمش الأسود على حمض الجامار لينوليك GLA ويقال انه مفيد جداً في علاج التصلب العصبي المتعدد. وتعتبر مادة GLA مضاداً فعالاً للالتهابات في علاج التفاعل المناعي الذاتي ويؤخذ 500مجم من زيت الكشمش الأسود مرتين يومياً. ويقال ان المريض يتحسن خلال 8أسابيع. وتوجذ مادة GLA في عشب لسان الثور وفي زيت الأخدرية .
التوت الأزرق Blueberry :

ويوجد منه عدة أنواع تحتوي ثماره على مواد تسمى البروسيا نيدينات الأوليجوميريه (OPCS) Oligomeric procyamidins وتركيبها الكيميائي معقد، لكن هناك دلائل على أنها تمنع تحلل بعض الأنسجة مثل الغشاء العصبي المحيط بالألياف العصبية ، وهي تتمتع أيضاً بنشاط مضاد للالتهاب يمكن أن يخفف من أعراض التصلب العصبي المتعدد وهذا سبب قوي لأكل المزيد والمزيد من هذا التوت.

الأخدرية Evening primrose:

تحتوي على زيت مثل زيت الكشمش الأسود فهو غني بمادة GIA ويوصي بها العلماء في كل حالات التصلب العصبي المتعدد.

الأناناس Pineapple :

تحتوي ثمرة الأناناس على أنزيمات البنكرياتين Pancreatin وبروملين Bromelain الذي يكسر جزئيات البروتين وبالاضافة إلى نشاط هذه الأنزيمات المضادة للالتهاب فإنها تقلل من نسبة المركبات المناعية في الدم CiCs . من المعروف أن CiCs ترتفع في معظم أمراض التفاعل المناعي الذاتي مثل التصلب العصبي المتعدد. وهذه المركبات تنشط الجهاز المناعي ليهاجم الجسم مما يدمر الأنسجة في النهاية.

الرجلة Purslane:

من المعروف أن الرجلة غنية جداً بمادة المغنسيوم ولقد استخدم عنصر المغنسيوم في علاج التصلب العصبي المتعدد ووجد أنه من أفضل العلاجات لهذا المرض. ويؤخذ 375مجم يومياً من الرجلة . ويمكن اكل الرجلة نيئة مع السلطة.

الأرقطيون Burdock :

الجزء المستخدم من النبات هو الجذور التي تحتوي على جلوكوزيدات مرة وفلافونيدات وحمض العفص وزيت طيار ومتعددات الإسيتلين وتربينات آحادية نصفية وأينولين يعمل جذر الأرقطيون على طرد السموم من الجسم يؤخذ بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر على ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب في الصباح وكوب عند النوم. ويوجد مستحضر مقنن يؤخذ كبسولتين 3مرات .

الهندباء البرية Chicory :

الجزء المستخدم من الهندباء جميع أجزاء النبات بما في ذلك الجذور تحتوي الجذور على إينيولين ولاكتونات التربينات الاوحادية النصفية وفيتامينات ومعادن. تستخدم الهندباء البرية على نطاق واسع لتحسين وظائف الكبد ومقوية للجهاز الهضمي وطاردة للسموم. يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الجذور وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب صباحاً وكوب عند النوم. كما يوجد مستحضر مقنن يؤخذ كبسولة ثلاث مرات يومياً.

حشيشة القنفذ Echinacea :

يوجد من هذه النبتة عدة أنواع ولكن النوع الدستوري هو المعروف باسم Echinacea angustifolia والجزء المستخدم من النبات الأزهار والجذور التي تحتوي على السلكامايدز وحمض الكافئين ومواد عديدة السكاكر وزيت طيار وايكونولين وبيتين . تستخدم على نطاق واسع كمنبهة للجهاز المناعي وضد الحساسية ومقوية للذاكرة. يؤخذ ملء ملعقة من مسحوق الجذور والأزهار وتوضع على ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل كوب في الصباح وكوب عند النوم . ويوجد مستحضر مقنن يؤخذ كبسولة صباحاً وأخرى مساء.

سم النحل :

لاقى العلاج بأستخدام سم النحل نجاحاً كبيراً في معظم مرضى التصلب العصبي المتعدد وتسمى هذه الطريقة Apitherapy يتم إعطاء السم عن طريق الحقن إما بواسطة إبره تحت الجلد وإما بواسطة النحل نفسه ويعمل السم كمضاد للالتهاب ومنشط لجهاز المناعة. ويمكن أن يخفف من الشعور بالتعب وتقلصات العضلات والضعف التي تحدث مع المرض .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سم النحل مضاد للالتهاب ومنشط لجهاز المناعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
HealthScience :: قسم الطب :: منتدى الصيدله-
انتقل الى: