HealthScience

المنتدى الطبي ,,,, معكم ننجزوبتواصلكم يستمر العطاء
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فوائــــد الفواكــــه_ فاكهة اليوم احبها مره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sعــــســـل الـــنحــلs
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 17/07/2007

مُساهمةموضوع: فوائــــد الفواكــــه_ فاكهة اليوم احبها مره   الجمعة يوليو 20, 2007 1:11 pm

هاي كيفكم اليوم بأكلمكم عن فاكهة قريبه من قلبي ومره احوبـــــها واعتبرها من افضل واجمل الفواكه اللي ذوقتها وملكة جمال الفواكه ومتربعه على عرش القمة وهي دحين بين ايديا استمتع بيها جالس وانا اكتبلكم عنها, تدرون مين هيا حبيتي التفاحة ياناسو عليها جمال ورشاقة ولون وفوق هذا كله فائدتها الصحية , عشان كدا اعدروني لو اطلت في الكلام عنها:

التفـــــــــــــاح
.......................



ينتمي التفاح إلي الفصيلة الوردية، أوراقه بسيطة قلبية الشكل، والأزهار وردية زكية الرائحة. والتفاح من الفواكه الهامة فى الوقاية والعلاج ، وبالنسبة إلى طعمه فهو على ثلاثة أنواع: حلو ، ومر ، وحامض. جاء فيه المثل الشائع:


(تفاحة واحدة كل صباح تغنيك عن الطبيب )




ويحتوي التفاح على مواد سكرية وبكتين وفيتامينات أ ، ب ، ج ومعادن و الثمرة الناضجة تؤكل نية أو مطبوخة , و يكسب الجسم مناعة ضد كثير من الأمراض . كما يحتوي المائة غرام من التفاح على 85% من وزنها ماء 12% سكر و 90 وحدة من فيتامين أ - 40 وحدة من فيتامين ب1 - 20 وحدة من فيتامين سي – 4 غرامات من الالياف و الكثير من الاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم والفوسفور و الحديد..






فوائد التفاح
...........................................




كما ذكرت فأن التفاح هو فاكهه جميلة الشكل ..طيبة الرائحة.. وبديعة اللون
ولذيذة الطعم.. ولكن هناك صفات اخري غير الشكل الخارجي لها
فللتفاح فوائد طبية وجمالية...




1. يفيد في علاج الجهاز الهضمي والإسهال الحاد المزمن, خصوصا حالات الأطفال في فصل الصيف، حيث يمنع الطفل عن الغذاء بكل صوره إلا التفاح. ولإعداده للطفل تقشر (7 ـ 9) تفاحات، وتنظف من البذور الداخلية ثم تبشر، ويغذي منها الطفل إلى درجة الإشباع ثلاث مرات في اليوم، وبعد يومين أو ثلاثة، وبعد ظهور التحسن، تقلل كمية التفاح ويضاف إليها مغلي الشوفان، وباستمرار التحسن ينتقل الطفل تدريجيا إلى غذائه المعتاد.





2. يخفف نقيع التفاح من آلام الحمى والعطش وينشط الكبد, كما أن تناول التفاح يستخدم لعلاج أمراض الكبد.




3. يساعد في تخليص الجسم من الأحماض والدهون.




4.مناسب لمن يشكون من تصلب الشرايين والسمنة والبواسير والإكزيما والأمراض الجلدية.




5. يستعمل لعلاج النزلة الرئوية وأمراض الأمعاء، وذلك بأن تقطع تفاحتان أو ثلاث تفاحات بقشورها، وتغلي في لتر من الماء لمدة ربع ساعة، ويشرب من هذا المغلي مقدار أربعة أو ستة أقداح يوميا.




6. يسنخدم لعلاج الروماتيزم وإدرار البول .




7. ويستخدم في علاج النقرس عن طريق غلي 30 جراما من قشر التفاح في حوالي ربع لتر من الماء لمدة ربع ساعة، و يشرب من هذا المغلي مقدار أربعة أو ستة أقداح يوميا.




8. يستخدم لعلاج السعال الناتج عن التهاب الحنجرة والبحة عند الأحداث والمسنين يؤكل التفاح الممزوج بسكر النبات مع الينسون. والأفضل من ذلك استعمال التفاح المشوي مع حشو كل تفاحة بمقدار صغير (ربع ملعقة صغيرة) من الزعفران. والتفاح المشوي يزيل أيضا الإمساك المستعصي ويلين البطن.




9. ان نتاول تفاحة في آخر وجبة الطعام ـ خاصة العشاء ـ يلين المعدة، وينظف الأسنان، كما أن حامض الأوكساليك الذي بالتفاح يبيض الأسنان ويحافظ عليها.





10. يوجد في التفاح مادة تسمى (البكتين) التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغازات بالمعدة وكذلك يحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم ويوقف ارتفاعة كما نة يساعد على استقرارا في سكر الدم.




11. يحمي التفاح من سرطان الرئة وغيرها من الأمراض الخبيثة وأمراض القلب .




12. يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة فضلا عن فوائده العلاجية






13. من اراد أن يحتفظ بأسنانه حتى في سن الشيخوخة المتأخرة فليأكل تفاحة واحدة في مساء كل يوم قبل النوم .






14. لمعالجة اسهالات الأطفال, يقشر التفاح ثم يبشر حتى يغدو نثرات صغيرة ذات لون أسمر مائل الى الحمرة, ثم تطبخ مع الماء المحلى بالسكر وتعطى للطفل المصاب بالأسهال دون أن يعطى أي طعام آخر.




15. يفيد عصير التفاح في ازالة حالات الأمساك المزمنة, وذلك بشرب نصف كوب منه قبل كل وجبة






خل الـــــــــــــتفاح الطبيعي
.....................





لقد عرف العرب كغيرهم من الشعوب الخل منذ زمن ليس بالقصير وذكروه ووصفوه في أحاديثهم وأقوالهم من نثر وشعر وخلاف ذلك. وسأل الرسول (صلى الله عليه وسلم) أهله الادام فقالوا: ما عندنا إلا خل، فدعا به، وجعل يأكل ويقول : نعم الأدام الخل، نعم الأدام الخل.




وفي سنن ابن ماجة عن أم سعد ( رضي الله عنها ) عن النبي صلى الله عليه وسلم: "نعم الأدام الخل، اللهم بارك في الخل فإنه كان إدام الأنبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل".







فوائد خل التفاح العلاجية
.....................................




1. الخل يمنع السكري ويقلل الوزن







2. الأرق



يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ.





3. السعال



يؤخذ مزيج مكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين من العسل ويضاف له الجلسرين بمقدار ملعقتين ويمزج جيداً ثم يؤخذ على ثلاث جرعات يومياً ،وإذا كان السعال شديداً يؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل.





4.علاج الــتـهـاب الــمـفـاصـل



يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة شهر .




5.عــلاج الــرطــوبــة وسيلان الدمع اللتان تصيبان العينين:




يؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ولمدة أسبوعين .




6. للوقاية من تصلب الشرايين




تؤخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح في كأس ماء بصورة دائمة.





7. عملية وإنقاص الوزن




يستعمل خل التفاح لإزالة الزائد من الشحوم بجسم الإنسان وذلك بأخذ ملعقتين صغيرتين منه في كأس من الماء عند كل وجبة طعام ، ولمدة عام وذلك كافي لإزالة ما يقرب من عشرة كيلوا غرامات من الشحوم ، دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي معين وقتها ولا الإقلال من الطعام أو الرجيم وغيره .








اذن لا يجب علينا الاستهانة بخل التفاح وجعلة من المواد الغذائية الرئيسية في حياتنا اليومية ....



شوفتو كيف ياناس فوائدها الكثيره عشان كدا لازم تعذروني لو عشقتها وحبيتـــــــــها........



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوائــــد الفواكــــه_ فاكهة اليوم احبها مره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
HealthScience :: قسم الطب :: منتدى الصحة والجمال-
انتقل الى: